أهلاً و سهلاً بكــ يـــا زائر في منتدى نورسين
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المدينة : آخر أخبار الحرم النبوي (متجدد)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نورسين
المـديـرة
المـديـرة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 665
البلد : *السعودية*
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: المدينة : آخر أخبار الحرم النبوي (متجدد)   الأحد فبراير 22, 2009 1:57 am



جانب من التجمع

شهدت مقبرة بقيع الغرقد بالمدينة المنورة يوم الجمعة الموافق 24/2/1430هـ اعتصامًا كبيرًا للمسلمين الشيعة على خلفية قيام مجموعة من النساء بالزيارة بالقرب من البقيع - حيث يمنعن من دخول البقيع - ، وبفعل لامسؤول من هيئة الأمر بالمعروف التابعة للحرم النبوي حيث قام بعض أعضاء الهيئة بتصوير النساء المتجمعات رغم طلب الحضور من الهيئة بالتوقف عن التصوير وقابلهم أفراد الهيئة ببعض الألفاظ الغير لائقة وإطلاق كلام مذهبي غير مقبول وغير مستساغ لدى الغيورين .. مما أثار حفيظة الكثيرين ممن شهدوا الموقف ، وحيث أن هذا الفعل يخالف الأعراف الاجتماعية والذوقية فقد تجمع عدد كبير من الشيعة أمام البقيع وبالقرب من مكتب الهيئة منددين بالفعل الاستفزازي والمرفوض ومطالبين بمسح أشرطة الفيديو المحتوية على التصوير ، لكن الهيئة رفضت الطلب وطالبت المجتمعين بالتفرق دون فائدة .

يذكر أن المجتمعين الغاضبين أمطروا أفراد الهيئة بوابل من الأحذية وعلب الماء ، كما ذكر أن هتافات التكبير ونداءات أخرى مثل (هيهات منا الذلة) و(لبيك ياحسين) حسب ماذكر لنا مصدر الخبر .

كما استخدمت قوات الشغب لتفريق المتظاهرين بالقوة رغم المواجهة بينهم وبين المجتمعين . وذكر أنه تم إلقاء القبص على نحو 5 نساء وعدد لايزيد عن 10 رجال ، ويذكر أنه تم الإفراج عن بعضهم في وقت لاحق . هذا ويشهد الزوار الشيعة في العادة نوعًا من الاستفزازات من الهيئة أو من على شاكلتها أثناء زيارتهم للحرم النبوي ومقبرة البقيع حيث يزورون أئمة البقيع (ع) .


صور من الاعتصام :










ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




عدل سابقا من قبل نورسين في الخميس فبراير 26, 2009 11:40 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://norsln.hooxs.com
شيعيه و كيفي
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

انثى
عدد الرسائل : 412
البلد : الأحساء
تاريخ التسجيل : 22/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: المدينة : آخر أخبار الحرم النبوي (متجدد)   الأحد فبراير 22, 2009 6:33 pm

منقهرين من الشيعه شايفينهم واجد

ياعلي الله ينتقم منهم يااااااااااااااارب العالمين وينصر الشيعه انشاء الله

بحق محمد وآل محمد(اللهم صلي على محمد وآل محمد)



شكرا على الموضوووع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نورسين
المـديـرة
المـديـرة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 665
البلد : *السعودية*
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: الشيخ الصفار يستنكر احداث البقيع   الثلاثاء فبراير 24, 2009 5:07 am

انتقد الشيخ حسن الصفار التغاضي الحكومي ازاء ممارسات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحق الشيعة مطالبا العاهل السعودي بوضع حد لتلك الممارسات واطلاق المحتجزين على خلفية "اعتصام البقيع" في المدينة المنورة.

وانتقد الصفار في تصريح نشره موقعه الالكتروني ما وصفها بممارسات التشدد والإهانة التي يواجهها الزائرون الشيعة على يد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المدينة المنورة.

موجها في الوقت نفسه نقدا ضمنيا لتغاضي الحكومة السعودية عن ممارسات "الهيئة".

كما دعا في تصريحه الملك عبد الله لوضع حد لتلك الممارسات "التي كان آخرها التعرض لحشد من الزائرات الشيعة من القطيف والأحساء بالإهانة والهتك وهن في رحاب تلك البقعة المقدسة".

وإلى جانب ذلك طالب الصفار بإطلاق سراح المواطنين الشيعة المحتجزين في أعقاب "اعتصام البقيع" ومحاسبة الجهات التي تسببت في ما حدث.

مبديا قلقه من تلفيق التهم لأولئك الموقوفين وتبرئة المعتدين على حد تعبيره.

وأشار إلى أن تعامل "الهيئة" مع ضيوف رسول الله وزائري البقيع ومقابر شهداء أحد يتنافى مع أخلاق الإسلام وحقوق الإنسان والتوجهات التي يتبناها الملك في الحوار الوطني والإسلامي وحوار الأديان.

مضيفا أنه "غالبا ما يواجه الزائرون هناك بالغلظة والشدة ويخاطبون بألفاظ نابية وتؤخذ من أيديهم كتب الزيارة والدعاء، وتفتعل لهم المشاكل".

كما انتقد احالة الزائرين الى المحاكم الشرعية ليعاقبوا بالسجن "بتهم ملفقة كما حصل مرارا وتكرارا" لمواطنين شيعة من أهالي المدينة المنورة والأحساء والقطيف.

واعتبر الصفار أن هذا النوع من الممارسات تجعل مواسم الحج والعمرة والزيارة عرضة لحدوث التوترات المذهبية والطائفية وتشوه سمعة البلاد أمام ضيوف الرحمن الذين تبذل الحكومة جهودا مكثفة لرعايتهم.

متسائلا في ختام تصريحه عن المستفيد من هذه التصرفات السيئة وعن تغاضي الحكومة عنها.

يذكر أن أكثر من 2000 من المواطنين الشيعة نظموا الجمعة اعتصاما حاشدا أمام مقر "الهيئة" في باحة المسجد النبوي الشريف احتجاجا على تحرش عناصر "الهيئة" بالنساء الشيعة وتصويرهن خلسة واطلاق الفاظ جنسية بذيئة بحقهن.

وانتهى الاعتصام الذي شارك فيه مئات من النساء بعد تدخل قوات الأمن لتفريق المعتصمين واعتقلت خمسة قالت أنها ستحيلهم على الإدعاء العام.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://norsln.hooxs.com
بنت النور
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

انثى
عدد الرسائل : 551
البلد : السعودية
تاريخ التسجيل : 22/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: المدينة : آخر أخبار الحرم النبوي (متجدد)   الثلاثاء فبراير 24, 2009 8:04 am

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد


لا حول ولا قوه الأبالله العلي العظيم

حسبنا الله ونعم الوكيل

العجل العجل يامولا ي ياصاحب الزمان

فلقد ضاقت بنا ألأكوان ذرعاًًًًًًً

ما يكيفهم الي سوه في البقيع وفي القبور بعد الأن للزوار

الله يحفظ الزوار من كل سؤ

ويلعن أعداء أهل البيت ع

شكراً جزيلاً عزيزتي

عالخبر المؤسف والحزين

تحياتي ومودتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نورسين
المـديـرة
المـديـرة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 665
البلد : *السعودية*
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: المدينة : آخر أخبار الحرم النبوي (متجدد)   الثلاثاء فبراير 24, 2009 11:07 am





عنصر هيئة الأمر بالمعروف يصور زائرات شيعيات بجوار البقيع

كشف تسجيل مصور لقيام أحد عناصر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمدينة المنورة بتصوير النساء الشيعة عند سور البقيع زيف الرواية الرسمية التي اتهمت المواطنين الشيعة بإثارة الشغب.
التصوير الذي التقطته احدى الزائرات كشف عن قيام عنصر الهيئة بالتلصص على النساء الشيعة وتصويرهن من مكان مرتفع.
كما يكشف التصوير المنشور عبر الشبكة العالمية (Youtube) على مدى دقيقتين عنصر الهيئة وبيده كاميرا فيديو صوبها باتجاه النساء اللاتي قابلنه بالاعتراض وصحيات الاستهجان دون أي اكتراث منه.
وكان العديد من شهود العيان أكدوا لشبكة راصد الاخبارية أن تصوير عناصر الهيئة للنساء الشيعة هو الذي قدح شرارة اعتصام حاشد أمام مقر الهيئة شارك فيه أكثر من 2000 مواطن شيعي الجمعة الماضية.
وطالب المعتصمون في باحة المسجد النبوي الشريف مسئولي الهيئة باتلاف التسجيل المصور وهو ما قابله الأخيرون باعتقال خمسة من المعتصمين.



جانب من اعتصام البقيع

وعرف من بين المحتجزين عبدالله المطرود من مدينة سيهات، عبدالله الدرويش "القطيف"، مرتضى الأربش (25 سنة) من الدمام، عبدالله المؤمن (15 سنة) من الدمام.
وأفادت أنباء صحفية الأحد أن السلطات أحالت المواطنين الخمسة إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.
ورأى مراقبون بأن التسجيل المصور يثبت كذب الرواية الرسمية للشرطة التي سارعت خلال ساعات قليلة لاتهام المعتصمين بإثارة الفوضى رغبة منهم في فتح أبواب البقيع في غير الأوقات الرسمية.
وكان المتحدث الرسمي لشرطة المدينة عبد المحسن الردادي اتهم المعتصمين الشيعة بـ"اثارة الفوضى" في تصريحات نشرتها الصحف السعودية السبت.
كما يسدد التصوير ضربة لمصداقية هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي أنكرت صلتها بالاحداث.
وكان المتحدث الرسمي للهيئة بالمدينة ماجد المطرفي أكد في تصريحات لصحيفة الحياة اللندنية الأحد أن " الهيئة لم تكن طرفا على الإطلاق في المواجهة التي وقعت بين المتجمهرين والأجهزة الأمنية".
موضحا أن تواجد عناصر الهيئة في الموقع لحظة الأحداث سببه وجود أحد مقراتهم هناك.
ويشير متابعون إلى أن التسجيلات الكثيرة التي التقطها معتصمون عبر هواتفهم الجوالة لجوانب من الاعتصام أثبتت سلمية الاعتصام الذي شارك فيه إلى جانب الرجال، المئات من النساء.
وكانت الصحف السعودية اتجهت إلى تبني الرواية الرسمية للأحداث نقلا عن شرطة المدينة والهيئة والتي تضمنت ادانة صريحة للمعتصمين وتحميلهم مسئولية الأحداث كاملة.
وخلى البيان الرسمي للشرطة من أي اشارة لدور عناصر الهيئة في اثارة الأحداث وسط اتهامات لعناصر الهيئة باطلاق الفاظ جنسية بذيئة طعنت في شرف واسلام النساء الشيعة حين ابدين اعتراضهن على ممارسات الهيئة.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://norsln.hooxs.com
نورسين
المـديـرة
المـديـرة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 665
البلد : *السعودية*
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: المدينة : آخر أخبار الحرم النبوي (متجدد)   الأربعاء فبراير 25, 2009 5:42 am

رجال الأمن يطاردون الزائرين الشيعة في باحة الحرم النبوي الشريف


روى شاهد عيان لشبكة راصد الاخبارية تسلسل الأحداث التي جرت عصر الاثنين في باحة الحرم النبوي الشريف حين تعرض المئات من الزوار الشيعة لهجمات عناصر هيئة الأمر بالمعروف يساندهم متشددون سلفيون ورجال الأمن.
وقذف المهاجمون بحسب شاهد العيان كل ما وقع تحت أيدهم من أحذية وكراسي باتجاه الزوار الشيعة الذين كانوا يهمون بدخول الحرم الشريف بعد فراغهم من زيارة أئمة البقيع.
ورأت "راصد" أن تتيح لشاهد العيان الذي فضل عدم ذكر اسمه سرد روايته للاحداث كما وردت دون تعديل، مدعمة بالصور التي استطاع التقاطها في غمرة الأحداث والتي تبثت حالة الاعتداء المزدوج لعناصر الأمن والهيئة على حد سواء على الزائرين الشيعة.
نص الشهادة
حقيقة ما حدث يوم الاثنين وقبل ذكرى وفاة النبي الأكرم من أرض الواقع بعد خروج الزوار من البقيع وزيارة أهل بيت النبي الأكرم زيارة تحت المراقبة والمضايقة توجه الزوار بعد اجبارهم على الخروج توجهوا وتجمهروا عند المدخل للمقبرة وخارج بوابة الصحن النبوي الشريف وكانوا يهتفون بالصلاة على محمد وآل محمد رجالا ونساء.


ويكمل شاهد العيان

بعد فترة وجيزة تقدم الزوار يريدون الدخول الى الصحن الشريف لزيارة المرقد الطاهر للرسول الأعظم وما هي إلا لحظات ليتفاجأ الزائرين بخروج الشرطة الدينية والعاملين في المسجد النبوي الذين يطلق عليهم (المطاوعة) وهم يهرولون باتجاه الزائرين حاملين أحذية المصلين والكراسي الحديدية التي عادة يجلسون عليها عند مدخل الروضة النبوية وقاموا برشق الزائرين وسادت حالة من الذعر.




ويكمل مشاهداته

تراجعت الزوار وهمت بالخروج من اجل الحفاظ على قدسية المكان وعدم تطور الموقف وبينما هم يخرجون من بوابة الصحن الشريف واذا برجال الأمن ويقدر عددهم بأكثر من مئة عنصر قد هجموا على كل من حاول الخروج فأصبح الزوار بين كماشتين من الداخل حيث التكفيرين ومن الخارج حيث رجال الأمن فأخذوا يضربونهم بالهراوات.


وعندها تمكن الكثير من الزوار من الخروج الى الشارع وخارج أسوار المسجد وهنا المفاجئة الجديدة وهي حضور عصابات تخرج بالعشرات وهي تهرول حاملة اعمدة من حديد واخشاب وبعض الادوات الحادة وقامت بالإعتداء على كل من تجده في طريقها من الشيعة وضربهم وبمساعدة رجال الأمن وسمع صوت رشقات من رشاشات في الساحة المجاورة لسوق بلال المركزي وشوهدت سيارات اسعاف وسادت حالة من الذعر في المناطق القريبة من الحرم. انتهى.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://norsln.hooxs.com
نورسين
المـديـرة
المـديـرة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 665
البلد : *السعودية*
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: المدينة : آخر أخبار الحرم النبوي (متجدد)   الأربعاء فبراير 25, 2009 5:46 am




فتحت قوات الأمن السعودية النار على مئات المتظاهرين في العوامية بمحافظة القطيف مساء الثلاثاء الذين خرجوا احتجاجا على ممارسات الشرطة الدينية وقوات الأمن بحق الزائرين الشيعة في المدينة المنورة.
وتعد هذه التظاهرة الثانية التي تخرج في البلدة بعد تظاهرة خرجت عصر اليوم نفسه وضمت المئات. فيما وردت أنباء عن اعتداء طائفي طال حافلات شيعية قادمة من المدينة.
وأفاد مسافرون بأن ثلاث حافلات تحمل زائرين شيعة قادمين من المدينة المنورة تعرضوا مساء اليوم الثلاثاء لرشق بالحجارة وقطع الحديد في منطقة القصيم على يد متشددين سلفيين.
واسفرت الحادثة عن اصابة بعض الركاب إلى جانب تعرض الحافلات لأضرار بحسب معلومات أولية.
إلى ذلك حصلت شبكة راصد الاخبارية على قائمة بأسماء الجرحي ضمن اعتداء عناصر "الهيئة" على الزائرين الشيعة في باحة الحرم النبوي الشريف.
وعرف من بين الجرحى الذين تراوحت أصاباتهم بين الكسور وطعنات بالسكاكين؛ حيدر حسن الزاير (18 سنة) القطيف، أسامة حسين النمر (14 سنة) الدمام، مؤيد محمد المعيرفي (18 سنة) المدينة المنورة، علي حسين اليوسف (15 سنة) الأحساء، أحمد علي الموسى (18 سنة) القطيف، ساجد حسن الزاير (18 سنة) القطيف، حسين محمد البقشي (23 سنة) الأحساء. محمد بدر العلي (12سنة) من الأحساء.
فيما أصيب الشاب صادق علي الحرز (18 سنة) الأحساء، بإصابات بليغة نتيجة تعرضه لثلاث طعنات في الصدر وكسور في الأطراف نتيجة اعتداء مزدوج من عناصر الهيئة ورجال الأمن بحسب مقربين.
هذا وأبلغت عائلة شيعية موجودة في المدينة المنورة الشبكة عن انقطاع الاتصال منذ عصر الثلاثاء بإبنها عقيل علي ناصر الشايب (13 سنة) من قرية الجبيل وسط خشية متزايدة على مصيره.
ردود الفعل
وفي سياق ردود الفعل طالب علماء في حوزة النجف الأشرف العاهل السعودي الملك عبد الله بكشف حقيقة الأحداث في المدينة المنورة ورفع التمثيل الشيعي في الحكومة.
فيما دعا نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى في لبنان الشيخ عبد الامير قبلان، الملك عبد الله "إلى الاهتمام بأوضاع المسلمين الشيعة في السعودية.. لأنهم أمانة في عنقك احفظهم ودافع عنهم".
ودان المرجع الديني السيد صادق الشيرازي ما وصفه بالإعتداء الآثم على زوار رسول الله والأئمة الطاهرين في المدينة المنورة.
وطالب السلطات السعودية بمحاسبة المعتدين وإطلاق سراح المعتقلين والسماح للزائرين الشيعة بأداء التزاماتهم الدينية من غير منع أو مضايقات وعدم فرض معتقدات التكفيريين على أتباع المذاهب الاسلامية.
كما استنكرت جمعية حقوق الإنسان أولا التهجم على الزائرين الشيعة في المدينة المنورة وطالبت بتحقيق نزيه يشارك فيه قيادات شيعية.

وأعرب "مجلس مشايخ صفوى " عن استنكاره لممارسات "الهيئة" وطالب الحكومة السعودية بتحمل المسئولية والتحقيق في القضية "بما يرفع الالتباس من توجيه التهم الباطلة بدلا من معاقبة الجناة المتسببين".

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://norsln.hooxs.com
نورسين
المـديـرة
المـديـرة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 665
البلد : *السعودية*
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: المدينة : آخر أخبار الحرم النبوي (متجدد)   الأربعاء فبراير 25, 2009 5:54 am


الشيخ جواد الحضري على حمالة اسعاف بعد تعرضه لطعنات من متشدد سلفي

تعرض رجل دين شيعي اليوم الثلاثاء لطعنات بسكين عند مدخل الحرم النبوي الشريف بالمدينة المنورة على يد متشدد سلفي لاذ بالفرار فور تنفيذ الإعتداء فيما يرقد شاب شيعي في العناية المركزة نتيجة أصابته بطلق ناري أمس الإثنين.
وأوردت مصادر موثوقة أن الهجوم الذي طال امام وخطيب جامع مدينة العمران بالأحساء الشيخ جواد الحضري أسفر عن جروح غائرة في الظهر نتيجة طعنات مباشرة سددت بسكين.
ونقل الحضري فور ذلك الى مستشفى الملك فهد بالمدينة حيث يتلقى العلاج بقسم العناية المركزة وأن حالته مستقرة بحسب مقربين.
هذا ويرقد في العناية المركزة بأحد مستشفيات المدينة الشاب الشيعي زكي عبد الله الحساني (15 سنة) من قرية الشهارين بالأحساء نتيجة اصابته بعيار ناري في الصدر أطلقه عناصر الأمن في اشتباكات باحة الحرم النبوي يوم أمس الأثنين.

وتضاربت الأنباء بشأن الحالة الصحية للمصاب.


إلى ذلك أوردت الأنباء أن السلطات الأمنية أمرت جميع الحملات الشيعية من منطقتي الأحساء والقطيف المتواجدة بالمدينة بعدم مغادرة أماكن اقامتها حتى موعد المغادرة إلى المنطقة الشرقية قبل ظهر غد الأربعاء.

[center]
وعدت السلطات بتأمين عودة الزائرين الشيعة من المدينة المنورة للمنطقة الشرقية

وطالبت السلطات مسئولي الحملات بتزويدها كشوفات بأسماء جميع الزوار المتواجدين فيها.
وأفادت مصادر مطلعة أن السلطات وعدت بتأمين طريق عودة الزوار من المدينة المنورة للمنطقة الشرقية بتوفير دوريات أمنية مرافقة لحافلات الزوار تحسبا لاعتداءات قد يشنها متشددون سلفيون ضدها.
وكان وفد شيعي رأسه أحد أبرز رجال الدين الشيعة في المدينة المنورة الشيخ كاظم العمري يرافقه وجهاء من الأحساء والقطيف التقوا السبت أمير منطقة المدينة عبد العزيز بن ماجد.
وقدم الوفد بحسب مصادر مطلعة شهادات وصفت بالأدلة السمعية والبصرية تثبت تورط عناصر الهيئة يساندهم متشددون إلى جانب رجال الأمن في اعتداءات على الزوار الشيعة.
يأتي ذلك بعد يوم دام شن خلاله عناصر في هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر هجمات عنيفة بالعصي والحجارة بمساندة متشددين سلفيين ضد آلاف الزوار الشيعة في باحة الحرم النبوي الشريف.
الاشتباكات التي فتحت فيها قوات الامن السعودية النار على الزوار الشيعة وأصابت عددا منهم امتدت إلى محيط الحرم النبوي الشريف والاحياء الشيعية المجاورة.
وعلمت شبكة راصد الاخبارية أن جميع مراكز الشرطة في المدينة امتنعت عن تلقي شكاوى السكان والزوار الشيعة الذين تعرضوا لاصابات وأضرار نتيجة اشتباكات يوم الإثنين وأحالتهم في المقابل إلى مكتب أمير المنطقة.
وتأتي هذه التطورات اثر تحرش عناصر "الهيئة" بالنساء الشيعة وتصويرهن خلسة والتلفظ عليهن بألفاظ جنسية نابية الأمر الذي قاد لاعتصام حاشد يوم الجمعة الماضية مقابل مقر الهيئة في باحة الحرم النبوي الشريف.
وفي حين أنكرت "الهيئة" تورطها في الحادث وانحياز شرطة المنطقة لذات الرواية عبر تحميل الزوار الشيعة مسئولية الأحداث كشف تصوير فيديو التقطته احدى الزائرات أحد عناصر الهيئة متلبسا في عملية تصوير النساء الشيعة خلسة.
[/center]

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://norsln.hooxs.com
نورسين
المـديـرة
المـديـرة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 665
البلد : *السعودية*
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: الأمن السعودي يفتح النار على الزوار الشيعة بمحيط الحرم النبوي الشريف   الأربعاء فبراير 25, 2009 6:27 am



جانب من اعتصام البقيع

اعتقالات واصابات خطرة بعيارات نارية وعناصر متشددة تهاجم الزوار.
فتحت قوات الأمن السعودية النار على آلاف الزوار الشيعة في محيط وباحة الحرم النبوي الشريف فأصابت عددا من الزوار اصابات خطرة بالاعيرة النارية في اشتباكات بدأها عناصر في الشرطة الدينية.
وتحولت باحة الحرم النبوي الشريف عصر الإثنين إلى ساحة اشتباكات عنيفة حين هاجم متشددون تابعون لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الزوار الشيعة الذين كانوا يؤدون مراسم الزيارة وسط الباحة.
وأفادت المعلومات الواردة لشبكة راصد الاخبارية ان الزوار كانوا يؤدون الزيارة في ذكرى وفاة النبي الأكرم التي تصادف الليلة حين هاجمهم عناصر "الهيئة" لاجبارهم على مغادرة المكان دونما سبب يذكر.
غير أن الزوار الشيعة رفضوا مغادرة الباحة استجابة لأوامر أطلقها عناصر "الهيئة" بمكبرات الصوت وقابلوا أوامر الهيئة بهتاف "هيهات منا الذلة".
غير أن الأمر سرعان ما تطور مع تدخل عناصر الأمن السعودي الذين طوقوا الباحة واطلقوا النار واعتدوا بالضرب على الزوار وبينهم المئات من النساء والأطفال وسط أنباء عن سقوط جرحى واعتقالات جديدة لمواطنين شيعة.
وقالت مصادر مطلعة أن العشرات من الجرحى نقلوا لتلقي العلاج في مستشفى الزهراء والأنصار ومستشفى الملك فهد نتيجة الاصابة بطلقات نارية.
ونقل مقربون أن حالة بعض الجرحى حرجة في وقت عمدت قوات الأمن لاعتقال الجرحى الذين لم تستدعي حالتهم البقاء في المستشفيات.
وفي تطور لافت شارك في مهاجمة الزوار الشيعة وأغلبهم من القطيف والأحساء المئات من المتشددين السلفيين بالعصي والحجارة.
واستهدف المتشددون جميع المواطنين الشيعة المتواجدين في الباحة وخارج منطقة الاشتباكات دون أن تحرك قوات الأمن ساكنا.
ووفقا لشهود عيان امتدت الاشتباكات إلى حي "العزيات" ذي الغالبية الشيعية ولجأ المتشددون لمهاجمة المحلات والسيارات التابعة لأهالي الحي.
وعلمت الشبكة أن الأوضاع الأمنية متوترة حول محيط الحرم النبوي الشريف مع تكثيف عناصر الأمن لتواجدها في المنطقة.
وعلى صعيد ذي صلة قال المفكر السياسي الدكتور توفيق السيف أن هناك وعودا حكومية بمعالجة الأوضاع واطلاق ثلاثة من المعتقلين الذين القي القبض عليهم عقب "اعتصام البقيع" الجمعة الماضية.
السيف وفي تصريحات لقناة المنار الفضائية مساء اليوم القى بالمسئولية على الحكومة السعودية في الحفاظ على سلامة المواطنين ازاء تشدد وتعصب "الهيئة".
مضيفا أن "هناك حالة احتقان قائمة" وأن على الحكومة أن تتجه لمعالجة حالة الاحتقان هذه.
يذكر أن اعتصاما حاشدا نظمه أكثر من 2000 من الزوار الشيعة في باحة الحرم النبوي الشريف الجمعة الماضية احتجاجا على ممارسات "الهيئة" انتهى باعتقال خمسة من الزوار.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://norsln.hooxs.com
نورسين
المـديـرة
المـديـرة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 665
البلد : *السعودية*
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: السلطات السعودية تطلق سراح المعتقلين الشيعة المحتجزين في أحداث البقيع   الخميس فبراير 26, 2009 10:48 am


جانب من مسيرة احتجاجية في بلدة العوامية احتجاجا على ممارسا الشرطة الدينية بحق الزائرين الشيعة في المدينة المنورة

أطلقت السلطات السعودية اليوم الخميس سراح المواطنين الشيعة المحتجزين بسبب "اعتصام البقيع" بعد اسبوع من الأحداث المتسارعة التي اشعلت شرارتها ممارسات الشرطة الدينية بحق آلاف الزائرين الشيعة.
وذكر أهالي المعتقلينأن السلطات اتصلت بهم للحضور لاستلام أبنائهم المفرج عنهم وأن عددا منهم غادر السجون بالفعل.
والمحتجزون الذين قدر عددهم بـ 11 معتقلا وأغلبهم فتيان في مقتبل العمر القي القبض عليهم اثر اعتداءات تعرض لها آلاف الزائرين الشيعة في باحة الحرم النبوي الشريف.
وشارك في تنفيذ تلك الا عتداءات قوات الأمن وعناصر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يساندها متشددون سلفيون.
وبدأت شرارة الأحداث الجمعة الماضية مع اكتشاف قيام أحد عناصر "الهيئة" بتصوير الزائرات الشيعة خلسة وهن يؤدين مراسم الزيارة جوار مقبرة البقيع الغرقد في طرف باحة الحرم النبوي الشريف.
وقاد ذلك إلى اندلاع اعتصام حاشد في اليوم نفسه شارك فيه أكثر من 2000 من الزوار الشيعة احتجاجا على ممارسات الهيئة وانتهى باعتقال خمسة من الزوار.
وتسارعت الأحداث فيما بعد مع افتعال عناصر الهيئة مزيد من الاشتباكات مع الزائرين الشيعة في الأيام التالية والتي سقط خلالها عدد من الجرحى الشيعة نتيجة اعيرة نارية لقوات الشرطة واعتداءات العناصر المتشددة.
ومع تجدد الاشتباكات اعتقلت السلطات المزيد من الزائرين الشيعة بخلاف من ادخلوا المستشفيات نتيجة تلقيهم اصابات وكسور مختلفة نتيجة عنف الاعتداءات.
وفجرت أحداث البقيع موجة غضب في الشارع الشيعي السعودي برزت مع خروج عدة مسيرات شعبية في بلدة العوامية بمحافظة القطيف الأمر الذي كان ينذر بخروج المزيد في مدن وبلدات شيعية اخرى.
ويأتي اطلاق المعتقلين بعد حملة واسعة من الاتصالات التي قام بها الحقوقيون ورجال الدين والوجهاء الشيعة في الأحساء والقطيف والمدينة المنورة لحث السلطات على وضع حد للمارسات عناصر "الهيئة" واطلاق المعتقلين.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://norsln.hooxs.com
حور العين
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

انثى
عدد الرسائل : 377
تاريخ التسجيل : 22/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: المدينة : آخر أخبار الحرم النبوي (متجدد)   السبت فبراير 28, 2009 7:02 pm


وقال الله تعالى : (ويريدون ان يطفؤا نور الله والله متم نوره
ولو كره المشركون) .
اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم واهلك اعدائهم



احنا شيعه وجعفريه *ولحسين إلنا هويه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نورسين
المـديـرة
المـديـرة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 665
البلد : *السعودية*
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: إطلاق المحتجزين على خلفية أحداث البقيع يعقب لقاء جمع الملك عبد الله بالوفد الشيعي !!   الأربعاء مارس 04, 2009 10:30 pm


جانب من أعضاء الوفد الشيعي حسن الصفار و حسين المصطفى







لندن: أصدر الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ملك السعودية، الثلاثاء أمرا بالافراج عن حوالي 38 معتقلا شيعيا على خلفية الاشتباكات التي نشبت بين زوار شيعة وافراد في هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في المدينة المنورة، غربي السعودية. وابلغ أعضاء في وفد شيعي سعودي التقى بالملك عبدالله الثلاثاء أنه تم ابلاغهم بامر الافراج عن المعتقلين وايقاف ملاحقة 37 مطلوبا آخر من الجهات الأمنية وذلك بعد وقت قصير من الاجتماع الذي ضم 36 شخصية شيعية بالعاهل السعودي في الرياض. وكانت الجهات الامنية السعودية قد افرجت بداية الاسبوع الحالي عن حوالي 20 من المعتقلين الذي تقل اعمارهم عن السن القانونية.

وقال مصدر ضمن لم يرغب الكشف عن اسمه، أنه تم تقديم خطاب مطالب شيعي موقع من قبل اكثر من 110 شخصية دينية واجتماعية تضمن شرحا لاسباب وتفاصيل الاشتباكات التي انطلقت في المدينة الجمعة 20 فبراير/ شباط عند مدخل مقبرة البقيع. وتضمن الخطاب وصفا لبعض الخطوات التي يرى الوفد الشيعي انها تضمن معالجة التوتر الحالي، وعدم تكرار هذه الاحداث التي وصلت ذروتها يوم الاثنين 23 فبراير الذي صادف وفاة النبي محمد والتي يحيي المسلمون الشيعة ذكراها كل عام.

وفي تعليق على هذه الخطوة، قال الناشط السياسي السعودي الدكتور توفيق السيف ان قرار اطلاق سراح الموقوفين ووقف ملاحقة الاخرين لايزال وعدا، وأن الشيعة بانتظار تحقيق هذا الوعد على ارض الواقع. وأضاف ان هذه الخطوة هي اشارة لتعامل رشيد وحكيم مع الحادث ويعطي امل للنظر في حل للمشاكل الاخرى التي يرى انها تحتاج الى نقاشات أخرى.

وقال "هناك مسالتان هنا، مسالة تتعلق بحادثة المدينة وذيولها، وهي بحاجة لمعالجة سريعة من اجل تهدئة الاجواء وتطييب الخواطر. وهناك المشكلات الاساسية والجذرية التي ادت لهذا الحادث وتحتاج لنقاش طويل". يشار الى ان الوفد الشيعي عقد مساء الاحد الماضي في الرياض لقائين مع مساعد وزير الداخلية الامير محمد بن نايف للشؤون الامنية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://norsln.hooxs.com
جنان القائم
المشرف العام
المشرف العام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 663
العمر : 31
البلد : المملكة العربية
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: المدينة : آخر أخبار الحرم النبوي (متجدد)   السبت أغسطس 29, 2009 1:59 am


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد

مشكوره على الموضوع الرائع
الذي يبين الحقد الدفين

نام مظلوووم ولا تنام ظالـــــــم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المدينة : آخر أخبار الحرم النبوي (متجدد)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نورسين :: المنتديات العامه :: المنتدى العام-
انتقل الى: